أخبار تركيا

تركيا

بسبب رفضهم الخروج في مظاهرات مناهضة لتركيا تنظيم الـ PYD الإرهابي يفصل عددا من أئمة وخطباء المساجد في مدينة القامشلي

الأربعاء

/ من A.M.M
 مركز عفرين الإعلامي



يواصل تنظيم PYD الإرهابي وما تسمى بالإدارة الذاتية التابعة له الانتهاكات بحق الأهالي في مناطق سيطرته بشمال شرق سوريا ، و يقصي كل من لا ينضوي تحت مظلة سياساته وشعاراته ،ليصل به الحال إلى منع أئمة وخطباء من أداء خطب الجمعة على منابر مساجد مدينة القامشلي. 

ونشر ناشطون كرد من مدينة القامشلي قبل عدة أيام،لائحة تضم عدداً من أسماء الأئمة والخطباء ،قالو :" أن الأوقاف التابعة لـ  تنظيم PYD الإرهابي فصلت عدداً من خيرة خطباء القامشلي ومنعتهم من مزاولة عملهم وعينت موالين لها بدلا منهم ابرزهم:

ملا عكيد - خطيب جامع إبراهيم الخليل -ياسر إبراهيم - خطيب جامع أبي ذر الغفاري -إبراهيم ملا محمد - خطيب جامع سلمان الفارسي-ملا محمد خير - خطيب جامع قاسمو،الملا حسين عبد الوهاب خطيب جامع الفتح. 

ونشر موقع راديو ريباز نسخة عن وثائق القرار الصادر من ما يسمى الإدارة الذاتية التابعة لتنظيم PYD الإرهابي ،والتي لم تكشف فيه أوقاف الـ PYD السبب الرئيس من فصل هؤلاء الأئمة والخطباء،غير أنها اوضحت ان القرار جاء للمصلحة العامة على حد زعمها. 

في حين أكدت مصادر أهلية لوكالة الفرات من داخل مدينة القامشلي، أن قرار أوقاف تنظيم الـPYD  الإرهابي قرار سياسي بحت جاء بعد رفض هؤلاء الأئمة والخطباء في الخروج بمظاهرات مناهضة لتركيا في المدينة. 

هذا وأثار قرار ما يسمى بمؤتمر المجتمع الاسلامي الديمقراطي التابع لتنظيم PYD الإرهابي موجة غضب عارمة في الأوساط الكردية واعتبره البعض حادثة سابقة خطيرة من نوعها.

2019 © All Rights Reserved Afrin.M.M
برمجة وتصميم ibrahimAlo