أخبار تركيا

تركيا

عفرين… بمشاركة 17 فنانة افتتاح معرض الرسم الجماعي تحت عنوان أنا أرسم

الأحد

/ من A.M.M
مركز عفرين الاعلامي
عفرين



افتتح أمس الخميس 18 نيسان 2019 في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، معرضًا فنيًا للرسم، بعنوان "أنا ارسم"، وهو المعرض الجماعي الأول للموهوبين. 

بمشارك 17 فنانة باحتفال أقيم برعاية المجلس المحلي لمدينة عفرين ومركز اشرعة ومنظمة لأنك إنسان، وبحضور عدد من الشخصيات والفعاليات الثقافية والفنية وجمع من المهتمين من المدينة وريفها، حيث ضم المعرض 65 لوحة فنية تحاكي الواقع السوري. 

وقالت الفنانة "لافا" في تصريح لوكالة الفرات للأنباء، إن المعرض ضم أعمالًا لأكثر من 17 فنانة من أعمار وثقافات مختلفة أبدعوا بفنهم وعملهم ،وأنها صاحبت هؤلاء الفنانين على مدار شهور، وعبّرت رسومات المشاركين عن ثقافات السوريين المتعددة و حالة التعايش الموجودة في عفرين بمكوناتها وثقافاتها المختلفة.

وأضافت ان فريقنا الفني سيمضي قدماً في تنظيم المزيد من هذه الفعاليات والمعارض الفنية وذلك لإيماننا بضرورة صقل وتنمية المواهب الفذة الموجودة لدى شعبنا. 

واختتمت "لافا" حديثها، أن هذا المعرض أتاح الفرصة أمام الوجوه الشابة الناشئة لعرض إبداعاتهم ومناقشتها ، موضحًة أن الثقافة والفن لهما الدور الأبرز في سوريا المستقبل، وأن الشباب المحتفى به وبفنه هو أساس النهضة القادمة. 

يأتي هذا المعرض كنتاج وثمرة لدورة تدريبيَّة شاركت فيها العديد من الرسامات والفنانات على مدار أشهر متتالية بإشراف رسامات محترفات، تمكُّن مِن الإبداع والتعبير عن قدراتهن حيث أَنتجن لوحات مثيرة للاهتمام.
2019 © All Rights Reserved Afrin.M.M
برمجة وتصميم ibrahimAlo