أخبار تركيا

تركيا

بوادر ومساعي لافتتاح كليات ومعاهد عالية لجامعات تركية تحظى باعتراف دولي في مدينة عفرين

الأحد

/ من A.M.M
مركز عفرين الاعلامي
عفرين


يسعى المجلس المحلي لمدينة عفرين وريفها، إلى البدء بخطوات جديدة للإعداد لمرحلة التعليم الجامعي من خلال التعاقد مع الجامعات التركية، وإبرام اتفاقيات معها لافتتاح فروع لها في المدينة، وإفساح المجال للطلاب للتسجيل في تلك الجامعات، والحصول على شهادات تحظى باعتراف دولي. 

وفي إطار هذه المساعي والجهود،أجرى وفد من المجلس المحلي لمدينة عفرين وريفها ممثلا برئيس المجلس  ومسؤول مكتب التعليم العالي والمنسق العام للتربية والتعليم ورئيس غرفة التجارة، امس زيارة رسمية الى جامعة غازي عنتاب التركية والتقى خلالها برئيس الجامعة الدكتور "علي جور".

وتم الحديث خلال اللقاء على ضرورة افتتاح جامعة حكومية تركية رسمية في مدينة عفرين. 

وكشف الوفد لرئيس الجامعة أعداد الطلبة الذين هم في سن الجامعة والمقبلين عليها بداية العام القادم، مؤكدا على وجود الأكاديميين والمتخصصين في منطقة عفرين. 

وبدوره أكد رئيس جامعة غازي عنتاب التركية الدكتور "علي جور" على ضرورة هذه الخطوة متحدثا عن الإجرات والخطوات العملية لإفتتاح جامعة تضم عدد من الكليات والمعاهد في مدينة عفرين.

يذكر ان جامعتي غازي عنتاب وحران التركيتين كانتا قد افتتحتا فروعا ومعاهد عليا لهما في مدينتي جرابلس والباب بريف حلب الشمالي ضمن اتفاق مع المجالس المحلية في وقت سابق. 

وتسعى الحكومة التركية لـ تقديم التسهيلات العملية للطلاب السوريين في المناطق المحررة، وسط توقعات بأن يسهم افتتاح فروع لـ جامعاتها في مدينة عفرين، بحل مشكلة كبيرة لـ كثير مِن الطلاب، ويشجّعهم على متابعة الدراسة هناك.
2019 © All Rights Reserved Afrin.M.M
برمجة وتصميم ibrahimAlo